تعد استطلاعات الرأي حول مؤشرات الثقة من الأدوات الهامة التي يمكن استخدامها لقياس مدى ثقة الأفراد في مختلف المجالات. فهي تساعد على فهم المشاكل والتحديات التي يواجهها الناس وتحديد الأولويات فيما يتعلق بالسياسات العامة والخطط التنموية.

كما أنها تمكّن المسؤولين و المقررين السياسيين من تقييم السياسات والبرامج الحالية، وتحديد مدى فعاليتها في تلبية احتياجات المواطنين. وتساعد هذه الاستطلاعات أيضًا في تحديد مدى قبول الناس للسياسات والبرامج الجديدة وتوجيه التركيز نحو الأولويات الأكثر أهمية.

بالإضافة إلى ذلك، فإن الاستطلاعات الرأي تعد أداة مهمة لتمكين المواطنين وإشراكهم في الحوار الوطني والعملية الديمقراطية، حيث تمكن للمشاركين في هذه الاستطلاعات من التعبير عن آرائهم وتوقعاتهم بشأن المستقبل، وبالتالي، يمكن استخدام هذه المعلومات للتوجيه السياسات العامة من اجل الدفع بالمسؤولين الحكوميين لاتخاذ إجراءات تلبي حاجات وتطلعات المواطنين.

من أجل ذلك، يقوم معهد الدراسات الاجتماعية و الاعلامية بتعاون مع مركز الشباب المغربي للدراسات الاستراتيجية، باستطلاع للرأي يهم فئة الشباب ما بين 18 و 45 سنة، من اجل قياس مستوى ثقتهم في المستقبل، و في الاجراءات المتخدة لصالح الشباب حاليا. وعليه نطلب من الشباب المغربي الاخراط و الاجابة بجدية عن اسئلة الاستطلاع

images 4

Comments are closed, but trackbacks and pingbacks are open.